شركة ترميم بمكة منازل فلل بيوت شقق مع الضمان0556798417

» » شركة ترميم بمكة منازل فلل بيوت شقق مع الضمان0556798417
admin
أغسطس 21, 2019
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

    شركة ترميم  منازل وفلل وبيوت بمكة 

يمتلك الكثير من الأشخاص في كل مكان بالعالم بعض المباني أو المنازل التي تكون بحاجة إلى الترميم سواء الداخلي المتمثل في الأعمدة والجدران والحوائط والأسقف والأرضيات والمناور أو الخارجي المتمثل في الشرف والبلكونات والسطح الخارجي للمباني والسلالم والأبواب وغيرهم الكثير، ولكن لا يمكن عمل الترميم بشكل عشوائي فلابد من اللجوء لشركة مختصة في عمل الترميم، حيث أنها تمتلك بعض الأدوات والأجهزة الحديثة التي تسهل عمليات الترميم بكافة أنواعها.  

أهمية القيام بترميم المباني

  1. يتم عمل ترميم المباني من أجل تجنب انهيارها خاصة لو وصلت تلك المباني إلى حالة التصدع ووجود الشروخ.
  2. يعمل الترميم على حماية الأبنية الأساسية والتحتية للمنازل وخاصة المباني القديمة التي تعرضت لعوامل التعرية المختلفة.
  3. يساعد الترميم في التخلص من أشكال تقشير الدهانات ووقوع الدهانات من الحوائط نتيجة تعرضها لمشاكل وعوامل الرطوبة خاصة في الأدوار السفلية من المباني.
  4. كما يساعد الترميم على تجميل المباني وإكسابها شكل مميز أو جديد، كما يمكن استغلال فكرة الترميم لتغيير الديكورات الخارجية أو الداخلة للمباني، ولذلك يحتاج أصحاب الفيلات والقصور إلى علم الترميمات من الحين للآخر.  
  5. يخلص الترميم أي مبني من الشقوق الناتجة عن الزلازل أو مشاكل تسربات مياه الخزانات العلوية، حيث أن المواد المساهمة في الترميم تعمل على تقوية المبني مرة أخرى، ولذلك يلزم عند القيام بعمل الترميم أن يتم اختيار المتخصص في ذلك.   

خطوات يجب إتباعها قبل القيام بعملية الترميم

  1. يلزم أولا أن يتم تحديد ميزانية ترميم المباني أو المنازل التي يود أصحابها القيام بترميمها، حيث أن الميزانية تحدد نوعية المواد والتكلفة التي سيتم أخذ الاعتبار بها لشراء مواد الترميم.
  2. الخطوة الثانية هي شراء مواد الترميم من خلال شراء أصحاب المباني لها أو التعاقد مع شكة متخصصة بعمليات الترميم، حيث أن لديهم خبرة في المواد الأفضل والأنسب على حسب نوعية المبني.
  3. ثم تأتي الخطوة الثالثة وهي التخلص من كل الأشياء التي لا يمكن ترميمها بمعنى الأصح وصلت للمرحلة التي جعلت منها تالفة تماما مثل الحوائط التي تخللتها الماء بشكل كامل أو الأرضيات التي تحتوي على كم كبير من الكسور والشروخ.
  4. ويتم عمل ذلك من خلال استخدام بعض الأجهزة المتخصصة التي تزيلها بشك آمن دون التأثير بشكل مباشر على سلامة المبني أو الأسس التحتية الخاصة به، وتستخدم شركات الترميم تلك الأجهزة بشكل مستمر. 
  5. الخطوة الرابعة هي عمل رسومات ومخططات لوضع خطة ثابتة لعملية الترميم، حيث يوضح ذلك المخطط الخطوات التي سيتم عملها بالترتيب لإنهاء مهمة الترميم والصيانة والتصليحات كاملة.
  6. والخطوة الخامسة هي البدء مباشرة في عمل الترميم باستخدام العاملين على ذلك سواء متخصصين أو استشاريين أو مهندسين أو عمال للصيانة أو الكسر أو التصليحات أو الترميم.

ما هي أنواع الشروخ في المباني ؟ 

هناك نوعين من الشروخ في المباني، يمكننا توضيحهم وتوضيح أسباب حدوث كلا منهم من خلال الآتي :

  • النوع الأول هو “الشروخ العريضة” وهي الشروخ التي تظهر على الجدران والحوائط وعلى الأسقف ويزيد سمكها عن 3 سم، وفي حالة حدوث تلك النوعية من الشقوق يتم تنظيفها من آثار الأتربة وغيرها.
  • ومن بعد ذلك يتم ملء الشقوق بالمونة الجبسية بالشكل الكافي، حتى يتم ضمان أن تلك الشقوق لن تؤثر على المبني وقوته فيما بعد، ويتم تركها حتى تجف، ويمكن من بعد ذلك القيام بدهانها.
  • أما بالنسبة للنوع الثاني من الشقوق فهي “الشروخ البسيطة”، وتلك الشروخ لا يزيد سمكها عن 2 ونصف او 3 سم، ويمكن تفاديه ومعالجتها بسهولة من خلال وضع الرمل والاسمنت.
  • وعادة تتواجد تلك النوعية من الشروخ في الحوائط والأسقف وتكون نتيجة لتسربات المياه من المواسير والموصلات الأساسية مثل الحمامات والمطابخ وغيرها من الأماكن الموجودة بالمباني.   

طريقة التخلص من الشروخ والتشققات عند الترميم

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص بشكل نهائي من الشروخ والكسور الموجودة بالمباني، وتتمثل تلك الطرق في الآتي :

  • الطريقة الأولى هي “المونة الجبسية” وتعمل تلك المونة على سد جميع الشقوق ومنع دخول الماء أو الرطوبة غليها، مما يضمن ترميم الحوائط والأسقف بالشكل المطلوب.
  • الطريقة الثانية هي التخلص من الجزء المصاب بمشكلة ما عند طريق كسره أو إزالة، وعادة لا يمكن استخدام تلك الطريقة في المباني الأثرية حتى لا تضيع قيمتها ولا تستخدم في المنازل ذات بنية تحتية وأساس ضعيف لتجنب انهيارها فيما بعد.
  • الطريقة الثالثة هي “مونة الاسمنت” وتستخدم تلك النوعية من المونة في الشروخ البسيطة بالحوائط والأسقف الناتجة عن تعرضهم للرطوبة والمياه من التسربات وغيرها، ولا تحتاج تلك النوعية من المونة وقت طويل لتجف وتصبح قوية. 

ما هي أنواع شروخ الحوائط  

هناك أربع أنواع للشروخ التي تظهر في الحوائط، وتتمثل تلك الأنواع في الآتي : 

  1. النوع الأول هو “شروخ الانكماش” ويتواجد ذلك النوع من الشروح في الحوائط والجدران، كما يظهر أيضا على الأبواب والشبابي الخشبية، ويظهر ذلك النوع نتيجة لعوامل الرطوبة المختلفة.
  2. النوع الثاني هو “شروخ التمدد” ويتواجد ذلك النوع من الشروخ على المباني من الخارج، ويظهر نتيجة تعامد الشمس أو سقوطها على واجهة المباني بشكل مستمر، ويحدث ذلك الشرخ ما بين المواد الخراسانية والطوب المساعد في بناء المبني.
  3. النوع الثالث هو “شروخ الإنشاء” وتظهر تلك النوعية من الشروخ على الأسس المساعدة في إنشاء أي مبني مثل الأعمدة أو الأسقف، وتمثل تلك الشروخ خطورة على سلامة المبني.
  4. النوع الرابع هو “شروخ البياض” وترجع تلك النوعية من الشروخ بسبب نوعية الطلاء أو الدهانات الغير جيدة، وهناك أسباب أخرى مثل تعرض الحوائط للرطوبة أو مشاكل تسرب المياه. 

كيفية معالجة وترميم شروخ الحوائط ؟

هناك أربع خطوات يمكن إتباعها للقيام بمعالجة وترميم الشروخ الموجودة والظاهرة على الحوائط وهي :

  1. الخطوة الأولى هي القيام بتنظيف جميع الشروخ من الرمل والأوساخ او الشوائب المتراكمة فيها باستخدام سكين المعجون، حتى تصل سمك تلك الشروخ إلى حوالي 3 ملليمتر على الأقل.
  2. ثم تأتي الخطوة الثانية وهي تحضير المعجون ووضعه في تلك الشروخ باستخدام سكين المعجون، حيث يجب التأكد من ملء جميع الشروخ بذلك المعجون، ثم يتم تركه لساعات، حتى يجف تماما.
  3. ثم تأتي الخطوة الثالثة وهي القيام بصنفرة ذلك المعجون من الخارج، حتى يكون المعجون متساوي مع سطح الحائط نفسه، حتى لا يظهر بشكل واضح عند إعادة طلاء الحائط بالدهانات مرة أخرى كن الخارج. 
  4. ومن بعد ذلك الخطوة الرابعة وهي القيام بدهان الحوائط من الخارج، ويشترط أن تكون تلك الدهانات جيدة ذو جودة مناسبة، حتى لا نحتاج لعمل تلك الخطوة مرة أخرى في وقت قريب، مما سيكلف صاحب المبني مبالغ طائلة بالتأكيد. 

كيفية حماية المباني بعد القيام بترميمها ؟

يمكن حماية المباني بعد الانتهاء من كل خطوات ترميمها من خلال إتباع النقاط الآتية :

  1. يلزم صيانة جميع وصلات المياه الموجودة داخل المبنى لتجنب جميع مشاكل تسرب المياه.
  2. استخدام العزل الحراري للأسطح وواجهات المباني إذا كانت الشمس دائمة التعامد علبها لتجنب الشروخ الظاهرة على المبنى من الخارج.
  3. استخدام نوعيات ممتازة من الداهنات، حتى لا تتأثر بعوالم الرطوبة المختلفة خلال الفصول المختلفة من السنة. 

القائمة الجانبية عزل الاسطح

  • مميز
  • الأحدث
  • ذات صلة

مقالات مختارة

Call Now Buttonاتصل الان بنا